← Techstars Blog

تستضيف الإسكندرية وللعام الثالث على التوالي فعاليات ستارت اب ويكند حيث يجتمع رواد الأعمال والمصممين والمطورين وعشاق إنشاء المشاريع التجارية للمشاركة في ٥٤ ساعة لتحويل الأفكار التجارية من مرحلة الفكرة إلى مرحلة إطلاق المشروع.

كبار المديرين التنفيذيين ومؤسسي المشاريع التجارية التكنولوچية سيقومون بمد يد العون إلى أصحاب الأفكار عن طريق التدريب المباشر أو من خلال جلسات مجمعة يتحدثون فيها عن تجاربهم وخبراتهم أثناء إنشاء شركاتهم.

قالت إسراء حنفي أحد المنظمين المتطوعين في ستارت اب ويكند الإسكندرية “هذه ستكون عطلة نهاية أسبوع رائعة لمجتمع المشاريع الناشئة في الإسكندرية” وأضافت “أنه لشئ عظيم أن نرى رواد الأعمال ذو الخبرة الواسعة إعطاء جزء من وقتهم وأموالهم لمساعدة مجتمع ريادة الأعمال المحلي في المدينة”.

أول أيام الفعاليات سيقوم بعض الحضور بعرض أفكارهم أمام كل المتواجدين في ٦٠ ثانية أو أقل. يقومون بعدها بتشكيل مجموعات عمل حول أكثر الأفكار قابلية للتنفيذ وعامة تكون أفكار تطبيقات الأنترنت والمحمول بمساعدة مرشدين ورواد أعمال محنكين. وبحلول آخر أيام الفعاليات تكون الفرق على إستعداد لتقديم أفكارهم أمام لجنة من المحكمين والذين سيقومون بإختيار الفائزين بجوائز تقدر قيمتها ب ١٠ آلاف دولار لكل منهم تتضمن إشتراكات في مساحات عمل مشتركة وعضويات في برامج إرشادية موجهة لمساعدة الفرق الفائزة في إستكمال رحلة عملهم بعد الفعاليات.

وقال هاشم زهران منسق فعاليات ستارت اب ويكند “أن مهمتنا في هذه الفعاليات ليس مقتصرا فقط على مجرد إنشاء شركات ناشئة محلية ولكننا نريد دعم الأعمال التجارية التكنولوچية المحلية في نفس الوقت” وأضاف هاشم “جزء من تجربة التعلم في الفعاليات هي التطبيق العملي المباشر لأفكار من شأنها تشجيع النمو والإبتكار في الوطن”.

جنبا إلي جنب مع رواد التكنولوچيا والأعمال المحليين والمجتمعات التقنية بالمدينة فإن فعاليات ستارت اب ويكند الإسكندرية سوف ترجب بنوعا جديدا من المشاركين هذه المرة وهم عشرة طلاب من المدراس الثانوية في الإسكندرية.

جزء هام من فعالياتنا في هذه السنة هو أننا نقدم يد المساعدة لعشرة طلاب من الذين لديهم اهتمام في مجال ريادة الأعمال للحصول على تجربة تعليمية قيمة مباشرة” وأضاف هاشم “هذه هي المرة الثانية التي نرحب بطلاب المدارس الثانوية في فعالياتنا ونحن متحمسون جدا لمشاهدة إسهاماتهم هذا العام”.

ومن المتوقع هذه السنة حضور أكثر من ٢٠٠ مشارك للتنافس داخل فعاليات ستارت اب ويكند الإسكندرية. وبالإضافة إلي ذلك فإن هناك عدد محدود من التذاكر مفتوحة للجمهور لحضور العروض التقديمية في آخر أيام الفعاليات.

بالرغم من ان التركيز محلي على مشاركين الإسكندرية، إلا أن فعاليات ستارت اب ويكند ستقام في شهر نوڤمبر أيضا في أسوان، والمنصورة، وسوهاج، ومدينة ٦ أكتوبر.

فعاليات ستارت اب ويكند الإسكندرية ستقام في الفترة من ٢١ إلي ٢٣ نوڤمبر بقاعة فيانكو بالداون تاون بمحافظة الإسكندرية.

عن ستارت اب ويكند الإسكندرية: فعاليات ستارت اب ويكند الإسكندرية هي حد مكثف مدته ٥٤ ساعة يجتمع فيه رواد الأعمال المحليين ومطورين البرامج والمصممين والمسوقين ومديري المنتجات والمتحمسين لإنشاء شركات ناشئة وذلك لتبادل الأفكار وتكوين فرق عمل وإطلاق مشروع ناجح خلال عطلة نهاية أسبوع.

عن ستارت اب ويكند: ستارت اب ويكند هي منظمة غير هادفة للربح مقرها سياتل بالولايات المتحدة بدأت في عام ٢٠٠٧ بواسطة أندرو هايدو في مقاطعة بولدر بولاية كولورادو. ثم في ٢٠٠٩ وتحت إدارة مارك ناجر بتحويل مقرها إلي سياتل. وبدعم من مؤسسة كوفمان وشركات جوجل وكوكاكولا وغيرهم قامت ستارت اب ويكند بتنظيم أكثر من ١٠٠٠ فعالية حول العالم. بحضور يقارب ال ١٠٠ ألف ريادي أعمال.


,


Hashem Zahran